Complaints, main, Press Room, Violations

الهيئة الدولية تستنكر اعتداء الأمن السعودي على عائلة مصرية واعتقالهم اثناء تأدية العمرة

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b3%d8%aa%d9%86%d9%83%d8%b1-%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%af%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84

الهيئة الدولية تستنكر اعتداء الأمن السعودي على عائلة مصرية واعتقالهم اثناء تأدية العمرة

استنكرت الهئة الدولية لمراقبة ادارة السعودية للحرمين حادثة اعتداء الأمن السعودي على عائلة مصرية بالشتم والاهانة ومن ثم الاعتقال اثناء تاديتهم مناسك العمرة. وجاء في بيان رسمي لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج بأن السلطات السعودية قد احتجزت عائلة مصرية مكونة من أب وأم وشابين وقد تم التحفظ على الأب والشابين على إثر مشادة مع فرد من افراد الأمن السعودي.

واعربت الهيئة الدولية عن غضبها ازاء هذا الحادث , وقالت بانه من الواجب على الامن السعودي حماية و خدمة زوار بيت الله الحرام لا اهانتهم امام عائلاتهم. وحملت الهيئة الدولية السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء الاثم على المعتمرين, وطالبت باطلاق سراح المعتقلين فورا وفتح تحقيق مستقل في الحادث, مع العلم بانها ليست المره لاولى التي يتم الاعتداء على المعتمرين وهانتهم من قبل الامن السعودي في الحرمين. وقد كررت الهيئة الدولية مطالبتها باشراك المؤسسات والحكومات الاسلامية في ادارة الاماكن المقدسة في السعودية لعدم تمكن الادارة الحالية من ادارتها بشكل جيد واهمال خدمة زوار بيت الله الحرام.

تهدف الهيئة الدولية للعمل على ضمان قيام السعودية بإدارة الحرمين والمواقع الإسلامية بطريقة سليمة صحيحة تحافظ على ماضي الإسلام وحاضره، وذلك من خلال تقديم النصح والمشورة للرياض عبر مجلس نصح إسلامي، وإشراك الدول المسلمين في إدارة المشاعر المقدسة, ووقف أشغال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة “والذي تقوم به السعودية بصورة محمومة من خلال التوسع العمراني الغير المحدود والذي قضى على الكثير من تلك المواقع، ومسح الوجود الإسلامي فيها”, ومنع استفراد السعودية بإدارة المشاعر المقدسة بما قد يؤثر على سلامة الحجاج والمعتمرين.

وايضاً تهدف للعمل على عدم إغلاق المشاعر “لأسباب غير مقنعة” مثل زيارة الشخصيات البارزة أو المشاهير أو ضيوف السعودية ورصد أي انتهاك تتورط فيه السعودية بحق أي حاج أو معتمر لدى زيارته للمشاعر المقدسة. واخيراً الحرص على توزيع حصص الحج والعمرة على الدول المسلمة بشكل عادل لا محاباة فيه ولا وساطة. وتعتبر الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين مؤسسة عالمية تعنى برصد ومراقبة سبل وطريقة إدارة المملكة العربية السعودية للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة خاصة الحرمين بما في ذلك المواقع التاريخية الإسلامية في المملكة. الهيئة تستند في عملها إلى مرجعية إسلامية، وتحرص على مصالح المسلمين من المحيط حتى الخليج وكافة مناطق التواجد الإسلامي.

0 Comments
Share

alharamainwatch

Reply your comment

Your email address will not be published. Required fields are marked*