Uncategorized, رئيسي

الهيئة الدولية لمراقبة الحرمين تعلن عن اطلاق “مجلس علماء المسلمين”

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%a7%d9%82%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%85%d9%8a%d9%86-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%86-%d8%b9

أعلنت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين عن تشكيل مجلس علماء المسلمين بهدف تدويل إدارة المشاعر الدينية ، حيث تشكل المجلس من شخصيات و قيادات إسلامية من مختلف البلاد الإسلامية .
و تأتي خطوة تشكيل مجلس علماء المسلمين ضمن خطة الهيئة التي تهدف الى اشراك المسلمين في إدارة الأماكن المقدسة و الشعائر الدينية و عدم تسييس لتلك المشاعر و ضمان قيام السعودية بإدارة الحرمين والمواقع الإسلامية بطريقة سليمة صحيحة تحافظ على ماضي الإسلام وحاضره، وذلك من خلال تقديم النصح والمشورة للرياض عبر مجلس نصح إسلامي، وإشراك الدول المسلمين في إدارة المشاعر المقدسة، وو قف أشغال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة.
و قالت الهيئة ان المجلس سيجتمع بشكل دوري لمناقشة أوضاع الحرمين و باقي المشاعر المقدسة في المملكة السعودية لضمان عدم استغلال السعودية لتلك المشاعر لاهداف سياسية والحفاظ على المواقع التاريخية الإسلامية ، ومنع استفراد الرياض بالمشاعر المقدسة.

و أعلنت الهيئة عن تنظيم الاجتماع الأول لمجلس الهيئة خلال الأسبوع المقبل من خلال الفيديو كونفرانس ، على ان تلتأم الهيئة بكامل أعضاءها و مستشاريها بشكل دوري لمناقشة أوضاع الأماكن المقدسة في العالم الإسلامي و ضمان ادارتها بشكل سليم.

و تشكل المجلس الذي يضم في عضويته أكثر من 100 شخصية من العلماء و القيادات الإسلامية في العالم الإسلامي ، و كانت من أبرز الشخصيات التي ضمها المجلس.

بير سيد صفدر شاه جيلاني و هو من أبرز علماء المسلمين في باكستان و رئيس مجلس الاتحاد السني لباكستان و الأمين العام لجماعة علماء باكستان.
محمد سعيد النوري مؤسس ورئيس منظمة رضا الهندية السنية البارزة ومقرها مومبا، . وهو زعيم سني وناشط مؤيد لحركة باريلفي ، قام من خلال أكاديمية رضا بنشر آلاف الكتب والمعاهدات والمجلات
السيد عزمي عبد الحميد مستشار هيئة الحرمين في ماليزيا ، و رئيس المجلس الاسلامي الماليزي و الرئيس المشارك لجمعية المليون و منسق المنظمات غير الحكومية الداعمة لفلسطين .
المفتي أ. كوادري مستشار هيئة مراقبة الحرمين و رئيس هيئة علماء السنة في الهند .
المفتي خالد أيوب مصباحي مستشار هيئة مراقبة الحرمين و هو مؤسس و رئيس منظمة التحرك العالمية في الهند
العلامة قاري زور بهادور: هو رئيس المجلس الأعلى لجماعة علماء باكستان (JUP) وهي أكثر المنظمات نفوذًا لعلماء جماعة أهل السنة والجماعة الباكستانية. كما أنه مؤسس جامعة سوفه الإسلامية الباكستانية.
السيد جمال عبد الناصر أحمد هو رئيس المنظمة الإنسانية والعدلية ، وهو أيضًا عضو في مجلس برنسوان برتوبوهان إسلام ماليزيا (MAPIM) (المجلس الاستشاري الماليزي للمنظمة الإسلامية)
الشيخ شريف مبولو هو رئيس مكتب السنغال. وهو شيخ معروف وأيضا مدافعة عن حقوق الإنسان
السيد باتل هو من دعاة الحقوق الإسلامية بالإضافة إلى أن لديه خبرة واسعة تمتد عبر مجموعة من المجالات التي تشمل البحث القانوني ، ومحكمة الصلح والتقاضي أمام المحكمة العليا ، وحل النزاعات العمالية ، وإدارة العقارات ، وتحصيل الديون وحماية المستهلك ونقل الملكية.

…. لاطلاع على أعضاء مجلس علماء المسلمين .. أضغط هنا

وتهدف الهيئة الدولية للعمل على ضمان قيام السعودية بإدارة الحرمين والمواقع الإسلامية بطريقة سليمة صحيحة تحافظ على ماضي الإسلام وحاضره، وذلك من خلال تقديم النصح والمشورة للرياض عبر مجلس نصح إسلامي، وإشراك الدول المسلمين في إدارة المشاعر المقدسة، ووقف أشغال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة “والذي تقوم به السعودية بصورة محمومة من خلال التوسع العمراني الغير المحدود والذي قضى على الكثير من تلك المواقع، ومسح الوجود الإسلامي فيها”, ومنع استفراد السعودية بإدارة المشاعر المقدسة بما قد يؤثر على سلامة الحجاج والمعتمرين.
وايضاً تهدف للعمل على عدم إغلاق المشاعر “لأسباب غير مقنعة” مثل زيارة الشخصيات البارزة أو المشاهير أو ضيوف السعودية ورصد أي انتهاك تتورط فيه السعودية بحق أي حاج أو معتمر لدى زيارته للمشاعر المقدسة. واخيراً الحرص على توزيع حصص الحج والعمرة على الدول المسلمة بشكل عادل لا محاباة فيه ولا وساطة.

0 Comments
Share

alharamainwatch

Reply your comment

Your email address will not be published. Required fields are marked*