الإنتهاكات, رئيسي

الهيئة الدولية : السعودية تزيد تكاليف العمرة لتسديد فاتورة تواجد القوات الأمريكية على أراضيها

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b2%d9%8a%d8%af-%d8%aa%d9%83%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%81-%d8%a7

استنكرت هيئة مراقبة إدارة السعودية للحرمين زيادة رسوم العمرة على المعتمرين بهدف توفير سيولة نقدية للدفع لأمريكا مقابل انتشار القوات الأمريكية بالمملكة.

و حذرت الهيئة من أن المملكة التي بدأت تعاني من ضائقة مالية نتيجة إجراءات ابن سلمان تحاول تعويض هذا العجز من خلال زيادة رسوم العمرة و عزمها زيادة رسوم الحج في الموسم القادم حسب ما صرحت به بعض المصادر داخل وزارة الحج و العمرة في السعودية.

و استهجنت الهيئة إجراءات السعودية في زيادة الرسوم لتوفير المزيد من الأموال و سرقة أموال المسلمين في مقابل خدمات رديئة تقدم للمعتمرين و الحجاج و استغلال عائدات الحج و العمرة في حروبها على المسلمين و دعم الثورات المضادة و محاربة الديمقراطيات في الدول العربية و كذلك تمويل حربها على اليمن.

يشار إلى أنه تم إنشاء الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين مع بداية عام 2018 بهدف الضغط لضمان قيام السعودية بإدارة جيدة للمشاعر المقدسة والحفاظ على المواقع التاريخية الإسلامية، وعدم تسييس مشاعر الحج والعمرة، ومنع استفراد الرياض بالمشاعر المقدسة.

وتقول الهيئة إن عمقها تمثله كل الدول الإسلامية، وأنها تحرص على ضمان عدم إضرار السعودية بالأماكن المقدسة، سواء تعلق الأمر بالإدارة غير الكفؤة أو أي نوع من الإدارة المبنية على سياسات مرتبطة بأفراد أو أشخاص متنفذين.

وتهدف الهيئة الدولية للعمل على ضمان قيام السعودية بإدارة الحرمين والمواقع الإسلامية بطريقة سليمة صحيحة تحافظ على ماضي الإسلام وحاضره، وذلك من خلال تقديم النصح والمشورة للرياض عبر مجلس نصح إسلامي، وإشراك الدول المسلمين في إدارة المشاعر المقدسة، ووقف أشغال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة “والذي تقوم به السعودية بصورة محمومة من خلال التوسع العمراني الغير المحدود والذي قضى على الكثير من تلك المواقع، ومسح الوجود الإسلامي فيها”, ومنع استفراد السعودية بإدارة المشاعر المقدسة بما قد يؤثر على سلامة الحجاج والمعتمرين.

وايضاً تهدف للعمل على عدم إغلاق المشاعر “لأسباب غير مقنعة” مثل زيارة الشخصيات البارزة أو المشاهير أو ضيوف السعودية ورصد أي انتهاك تتورط فيه السعودية بحق أي حاج أو معتمر لدى زيارته للمشاعر المقدسة. واخيراً الحرص على توزيع حصص الحج والعمرة على الدول المسلمة بشكل عادل لا محاباة فيه ولا وساطة.

0 Comments
Share

alharamainwatch

Reply your comment

Your email address will not be published. Required fields are marked*