رئيسي, غرفة الإعلام

خلال مؤتمر نظمته الهيئة بالتعاون مع اتحاد المنظمات الاسلامية,,,,مؤسسات اندونيسية تهاجم السعودية وتتهمها بمحاربة المسلمين من اموالهم والانحراف عن تعاليم الاسلام الحقيقية

%d8%ae%d9%84%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d9%86%d8%b8%d9%85%d8%aa%d9%87-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d8%aa

في مؤتمر للهيئة الدولية لمراقبة ادارة السعودية للحرمين بالتعاون مع اتحاد المنظمات الاسلامية  ومؤسسات اسلامية في اندونيسيا

مؤسسات اندونيسية تهاجم السعودية وتتهمها بمحاربة المسلمين من اموالهم والانحراف عن تعاليم الاسلام الحقيقية

نظمت الهيئة الدولية لمراقبة ادارة السعودية للحرمين بالتعاون مع اتحاد المنظمات الاسلامية ومؤسسات اسلامية في اندونيسيا مؤتمرا لمناقشة الانتهاكات التي ترتكبها الادارة السعودية  في الحج هذا العام وتسييس جميع الشعائر الاسلامية في الحرمين. وقالت الهيئة بان العالم الاسلامي سينتفض بقوة رافضاً جميع الانتهاكات والتوشويه التي تمارسها ادارة الرياض تجاه الشعائر الاسلامية والمسلمين.

وفي كلمته انتقد الشيخ المفتي ايوب مصباحي استخدام السعودية للحج كاداة لتقوية السياسات الخارجية التي يتبعها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان , وانتقد المفتي استخدام الرياض لعائدات الحج لدعم السياسة السعودية الخارجية التي تهدف الى الخراب والتدمير والحروب كما هوحاصل الان في حرب السعودية ضد اليمن. وطالب الشيخ ايوب المسلمين لمقاطعة الحج وذلك بهدف الضغط على الحكومة السعودية بالتراجع عن الانتهاكات التي ترتكبها ضد المسلمين ودولهم.

وقال الشيخ غلام مصطفى النعيمي( امام وخطيب مسجد جامع مصطفى) ان استخدام السعودية لاقدس عبادة في العقيدة الاسلامية لخدمة اهدافها السياسية ينتهك دور السعودية في عملها كحارس على المقدسات الاسلامية في مكة والمدينة المنورة, وقال الشيخ غلام ” الله وحده له الحق في حرمان اي شخص من الحج وليس السعودية مثل ما حدث مع قطر وفلسطين وسورية.

واتهم الشيخ مكرم احمد النقشبندي المملكة العربية السعودية بتدمير المواقع الاسلامية الشهيرة مثل مسقط راس النبي محمد صلى الله عليه وسلم وفتح سوق للماشية مكانه وتشويه التاريخ الاسلامي وثقافته وحضارته.

وقالت الهيئة بانه قد حان الوقت لتسليم ادارة جميع الاماكن المقدسة في السعودية للجنة مكونة من جميع الدول الاسلامية في شتى انحاء العالم لضمان عدم ارتكاب انتهاكات وتطبيق افضل نماذج الادارة السليمة والحفاظ على التراث والحضارة الاسلامية.

تهدف الهيئة الدولية للعمل على ضمان قيام السعودية بإدارة الحرمين والمواقع الإسلامية بطريقة سليمة صحيحة تحافظ على ماضي الإسلام وحاضره، وذلك من خلال تقديم النصح والمشورة للرياض عبر مجلس نصح إسلامي، وإشراك الدول المسلمين في إدارة المشاعر المقدسة, ووقف أشغال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة “والذي تقوم به السعودية بصورة محمومة من خلال التوسع العمراني الغير المحدود والذي قضى على الكثير من تلك المواقع، ومسح الوجود الإسلامي فيها”, ومنع استفراد السعودية بإدارة المشاعر المقدسة بما قد يؤثر على سلامة الحجاج والمعتمرين.

وايضاً تهدف للعمل على عدم إغلاق المشاعر “لأسباب غير مقنعة” مثل زيارة الشخصيات البارزة أو المشاهير أو ضيوف السعودية ورصد أي انتهاك تتورط فيه السعودية بحق أي حاج أو معتمر لدى زيارته للمشاعر المقدسة. واخيراً الحرص على توزيع حصص الحج والعمرة على الدول المسلمة بشكل عادل لا محاباة فيه ولا وساطة. وتعتبر الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين مؤسسة عالمية تعنى برصد ومراقبة سبل وطريقة إدارة المملكة العربية السعودية للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة خاصة الحرمين بما في ذلك المواقع التاريخية الإسلامية في المملكة. الهيئة تستند في عملها إلى مرجعية إسلامية، وتحرص على مصالح المسلمين من المحيط حتى الخليج وكافة مناطق التواجد الإسلامي.

0 Comments
Share

alharamainwatch

Reply your comment

Your email address will not be published. Required fields are marked*