رئيسي, غرفة الإعلام

الهيئة الدولية تعبر عن غضبها إزاء اهداء ختم الرسولﷺ لفنانة مصرية في السعودية

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b9%d8%a8%d8%b1-%d8%b9%d9%86-%d8%ba%d8%b6%d8%a8%d9%87%d8%a7-%d8%a5%d8%b2%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%87%d8%af%d8%a7

الهيئة الدولية تعبر عن غضبها إزاء اهداء ختم الرسولﷺ لفنانة مصرية في السعودية

عبرت الهيئة الدولية لمراقبة ادارة السعودية للحرمين عن غضبها بعد تم اهداء الفنانة المصرية سمية الخشاب ختم الرسول ﷺ , حيث اكدت وسائل اعلامية بانه قد تم تكريم الفنانة سمية الخشاب في السعودية من قبل جمعية المنتجين والموزعين السعوديين برئاسة محمد الغامدي.

وقالت الهيئة الدولية بأن السعودية ما زالت تعتقل وتسجن الأئمة والدعاة المسلمين وتمنع عنهم الزيارات وتضيق عليهم مثل الداعية سلمان العودة واخرين كثيرين مثله في غياهب السجون وتمنع مواطني دول باكملها من اداء الحج والعمرة وتسلم معتمرين في صفقات سياسية ومن جهة اخرى يدخل الفنانون الى السعودية بكل سهولة بل وايضاً يتم تكريمهم بهدايا رمزية دينية مقابل فنهم الهابط.

وأثار تكريم الفنانة المصرية السخط والغضب بين المواطنين المسلمين وخاصة في السعودية حيث غرد السيد تركي الشلهوب قائلاً ” الجميع سمع بتكريم الحكومة للممثلة المصرية (سمية الخشاب) لكن كثيرون لا يعلمون الكارثة الأكبر من ذلك! هل تعلمون بماذا تم تكريمها؟ لقد كرمتها ب ختم الرسول ﷺ !! للمعلومية هذه الممثلة لم تقدم سوى الادوار الهابطة في المسلسلات والأفلام!! هذا الإستفزاز ليس الأول ولن يكون الأخير!!”

طالبت الهيئة الدولية باشراك الدول والمؤسسات الإسلامية في ادارة الأماكن المقدسة في السعودية وذلك بعد فشل الادارة السعودية الحالية , حيث ان هذا الفشل والتقصير سيؤدي في نهاية المطاف الى تغيير هوية الاماكن المقدسة الاسلامية الدينية.

تهدف الهيئة الدولية للعمل على ضمان قيام السعودية بإدارة الحرمين والمواقع الإسلامية بطريقة سليمة صحيحة تحافظ على ماضي الإسلام وحاضره، وذلك من خلال تقديم النصح والمشورة للرياض عبر مجلس نصح إسلامي، وإشراك الدول المسلمين في إدارة المشاعر المقدسة, ووقف أشغال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة “والذي تقوم به السعودية بصورة محمومة من خلال التوسع العمراني الغير المحدود والذي قضى على الكثير من تلك المواقع، ومسح الوجود الإسلامي فيها”, ومنع استفراد السعودية بإدارة المشاعر المقدسة بما قد يؤثر على سلامة الحجاج والمعتمرين.

وايضاً تهدف للعمل على عدم إغلاق المشاعر “لأسباب غير مقنعة” مثل زيارة الشخصيات البارزة أو المشاهير أو ضيوف السعودية ورصد أي انتهاك تتورط فيه السعودية بحق أي حاج أو معتمر لدى زيارته للمشاعر المقدسة. واخيراً الحرص على توزيع حصص الحج والعمرة على الدول المسلمة بشكل عادل لا محاباة فيه ولا وساطة. وتعتبر الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين مؤسسة عالمية تعنى برصد ومراقبة سبل وطريقة إدارة المملكة العربية السعودية للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة خاصة الحرمين بما في ذلك المواقع التاريخية الإسلامية في المملكة. الهيئة تستند في عملها إلى مرجعية إسلامية، وتحرص على مصالح المسلمين من المحيط حتى الخليج وكافة مناطق التواجد الإسلامي.

0 Comments
Share

alharamainwatch

Reply your comment

Your email address will not be published. Required fields are marked*