رئيسي, غرفة الإعلام

الهيئة الدولية تحذر من المساس بحياة الشيخ سلمان العودة

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%ad%d8%b0%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b3-%d8%a8%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84

الهيئة الدولية تحذر من المساس بحياة الشيخ سلمان العودة

رصدت الهيئة الدولية لمراقبة ادارة السعودية للحرمين مطالبة الإدعاء العام السعودي باعدام الداعية الشيخ سلمان العودة بتهم تحريض الناس ضد الحاكم ودعم ثورات الربيع العربي. وحذر نجل الداعية العودة من محاولة تنفيذ السعودية حكم الاعدام على والده, مشيراً الى ان المؤسسة الدينية المتشددة بالمملكة تقوم بإسكات أصوات الإعتدال التي قاومت التطرف.

وقالت الهيئة بان السلطات السعودية تعمل على تسييس المنابر في المساجد واستخدامها لحشد الدعم السياسي لقرارات الحكومة السياسية ومن يعارض قرارات الحكومة يتم الزج به بالسجن. وقالت الهيئة بانه قد هذا هو الوقت المناسب للعمل على اشراك المؤسسات والحكومات الاسلامية في ادارة الاماكن المقدسة في السعودية وذلك بسبب ممارسة الظلم ضد العلماء واي شخص يرفض استخدام المنابر الاسلامية في الحرمين لدعم قرارات الحكومة سواء في حربها ضد اليمن او في حصارها لدول اسلامية معينة.

تهدف الهيئة الدولية للعمل على ضمان قيام السعودية بإدارة الحرمين والمواقع الإسلامية بطريقة سليمة صحيحة تحافظ على ماضي الإسلام وحاضره، وذلك من خلال تقديم النصح والمشورة للرياض عبر مجلس نصح إسلامي، وإشراك الدول المسلمة في إدارة المشاعر المقدسة، ووقف أشغال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة “والذي تقوم به السعودية بصورة محمومة من خلال التوسع العمراني غير المحدود والذي قضى على الكثير من تلك المواقع، ومسح الوجود الإسلامي فيها” ومنع استفراد السعودية بإدارة المشاعر المقدسة بما قد يؤثر على سلامة الحجاج والمعتمرين. وأيضاً تهدف للعمل على عدم إغلاق المشاعر “لأسباب غير مقنعة” مثل زيارة الشخصيات البارزة أو المشاهير أو ضيوف السعودية ورصد أي انتهاك تتورط فيه السعودية بحق أي حاج أو معتمر لدى زيارته للمشاعر المقدسة. وأخيراً الحرص على توزيع حصص الحج والعمرة على الدول المسلمة بشكل عادل لا محاباة فيه ولا وساطة.

0 Comments
Share

alharamainwatch

Reply your comment

Your email address will not be published. Required fields are marked*